View Sidebar
نصائح من أجل عروس مشرقة قبل الزفاف

نصائح من أجل عروس مشرقة قبل الزفاف

قد تنقضي أشهر الخطبة سريعاً وتجدين نفسك وقد إقتربت من موعد الزفاف، ومطلوب منك الاهتمام بقوائم الدعوة وإختيار الفستان وباقة الزهور وكيفية عمل الماكياج، إلخ. وبمرور الوقت تجدين أنك قد أصبحت أكثر إجهاداً وظهرت علامات الإرهاق على بشرتك.

في ظل تلك الفوضى، سوف782741-1200x900 نقدم لك عدداً من النصائح لمساعدتك في التغلب على إجهاد ما قبل الزفاف والتمتع ببشرة ومظهر صحي وجذاب ومشرق.

– جلسات تطهير وتنغيم وترطيب

يجب عليك الخضوع لعدد من جلسات التطهير والتنغيم والترطيب بشكل منتظم قبل موعد الزفاف، فهذا سوف يساعد على إبقاء بشترك نضرة ومشرقة. فالتطهير سوف يعمل على تنظيف وجهك من الأوساخ ويبقي المسام مفتوحة؛ مما يسمح للجلد بالتنفس بصورة أفضل. بينما يعمل التنغيم على تقليل وإخفاء الخطوط الدقيقة إلى حد ما. وأخيراً يساعد ترطيب الوجه على قفل مسام الجلد، مما يساعد على بقاء بشرتك ناعمة ونضرة، ولا تنس وضع واقٍ من الشمس أثناء النهار.

– جلسات التقشير

التقشير هو أحد أفضل الطرق للتمتع ببشرة خالية من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، لذا تأكدي من تقشير البشرة قبل إستخدام غسول الوجه مرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع. ويجب عليك الحرص عند إختيار الغسول؛ فالغسول القوي قد يحدث تهيجاً ببشرتك مما يؤدي إلى ظهور بعض الطفح الجلدي.

– الأيدي الجميلة والقدمين

يمكنك إبقاء اليدين والقدمين ناعمتين عن طريق التدليك بإستخدام زيت الزيتون قبل الذهاب إلى النوم ليلاً. وهذا الأمر سوف يعمل على تخليصك من الجلد الجاف على اليدين والقدمين. كما يمكنك إستخدام حجر الخفاف على قدميك أثناء الاستحمام.

– إزالة الشعر

يجب عليك الحفاظ على تجهيز نفسك بشكل جيد قبل موعد الزفاف، وهذا ينطبق على إزالة الشعر غير المرغوب فيه من الساقين واليدين. كما يجب عليك الحفاظ على شكل حاجبيك وعدم تغيير شكلهما قبل الزفاف بشكل مفاجئ، فأي إزالة مفاجئة للشعر من الجسم يمكنها أن تتسبب لك في ظهور الجروح الصغيرة أو الطفح الجلدي ، وهو أمر غير مفضل في تلك الفترة الحرجة.

– ممارسة الرياضة

تجنبي إتباع نظام غذائي قاس أو جداول تدريبية مكثفة بالصالة الرياضية قبل شهر أو إثنين من الزفاف؛ فهذا يمكنه أن يظهر علامات الإرهاق على ملامحك. أما إذا كنت ترغبين في إتباع نظام غذائي صحي يعيد إليك نضارة بشرتك فيجب عليك أخذ مشورة أخصائي تغذية لتحقيق فقدان وزن فعّال.

Leave a reply