View Sidebar
كيف تتخلصين من الشعر الأبيض ؟

كيف تتخلصين من الشعر الأبيض ؟

الشعر الرمادي أو الشعر الأبيض هو أحد أشهر كوابيس النساء في جميع أنحاء العالم، وخاصة لأولئك اللاتي قد تجاوزن سن الثلاثين.

ويعد وجود هذا اللون بين خصلات الشعر واحدة من أبرز علامات الشيخوخة والشيخوخة المبكرة.

ويحدث الشيب لدينا عندما يخلو الشعر من صبغة (الميلانين)، كما يمكن أن يحدث ذلك لدى البالغين الصغار، أو نتيجة الإستعداد الوراثي والتغيرات الكيميائيةالطبيعية أو التعرض للتلوث البيئي في بعض الأحيان.

وغالباً ، ما تلجأ النساء إلى العديد من الأ20141125-hair-dye-dangers-shutterstock_27909436ساليب لتغطية تلك الخصلات من الشعر الرمادي، ونحن هنا سوف نقدم لكم بعض العلاجات والطرق المنزلية التي يمكنها علاج هذا اللون المزعج بين خصلات الشعر.

1. صبغ الشعر

يعد صبغ الشعر هو العلاج الأشهر للشعر الرمادي أو الأبيض، وهناك العديد من الصبغات المتاحة بالأسواق والتي يمكنك إستخدامها للتغطية، ويمكنك الإختيار من بين ألوانها المتعددة المتاحة، مثل الأسود، البني الداكن، والبني، الأرجواني وما إلي ذلك. ولكن يبقى عليك مهمة إختيار الصبغة التي لا تحتوي على الأمونيا؛ وذلك لأنها تتسبب في حدوث الأضرار للشعر على المدى البعيد.

2. الحناء

تعد الحناء هي العلاج الأكثر فعالية وطبيعية عند اللجوء إلى صبغ الشعر بطريقة آمنة.

3. الشاي الأسود

يضفي الشاي الأسود اللون الطبيعي على الشعر الرمادي.، فمع الإستخدام المستمر للشاي الأسود على الشعر الرمادي أو الأبيض ، سوف يتحول لون الشعر مع مرور الوقت إلى الأسود، كما أنه سوف يزيد من لمعان شعرك ويجعله أكثر إكتمالا وحيوية.

4. جوز الهند والليمون

وهو علاج منزلي فعال، يمكن إستخدامه مرتين في الأسبوع.

5. أوراق الكاري

علاج مثالي آخر للتخلص من علامة الشيب المبكر، وتعد أوراق الكاري فعالة جداً جدا.ً وهنا يمكنك غلي الأوراق في زيت جوز الهند ثم دعي الزيت يبرد وقومي بتدليكه على الشعر قبل الغسيل.

6. الغذاء الغني بالفيتامينات

إتباع نظام غذائي صحي ينعكس دائماً على الجلد والشعر. وعليه يجب أن يشتمل نظامك الغذائي اليومي على كل من فيتامين B و E ؛ وذلك لأن هذه الفيتامينات تمنع شيب الشعر المبكر. كما يجب عليك تناول الجوز واللوز والكاجو أيضاً مع الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي اليومي، مع الحد من تناول الصوديوم في الطعام، لأنه ليس له سوى آثار سيئة على صحتك، حيث يعتقد بأنه أحد مسببات ظهور الشعر الرمادي.

Leave a reply